منتديات عطية المصرى يوجد بها كل ما تبحث عنة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ..اخبار هامة جدا.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحسن شاوش

avatar

ذكر عدد الرسائل : 22
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: ..اخبار هامة جدا.......   2008-10-05, 4:51 am

الجزائر

ارتفعت صباح الجمعة، حصيلة الأمطار الطوفانية التي اجتاحت ولاية غرداية صبيحة عيد الفطر إلى 38 قتيلا وعشرات الجرحى حسب مصدر من خلية الأزمة التي تم تشكيلها على مستوى ولاية غرداية، بعد انتشال 8 جثث ليلة الخميس إلى الجمعة من تحت أنقاض المنازل لترتفع الحصيلة‮ ‬إلى‮ ‬24‮ ‬قتيلا‮ ‬ببلدية‮ ‬غرداية‮ ‬وحدها،‮ ‬و12‮ ‬قتيلا‮ ‬بالڤرارة،‮ ‬وقتيلين‮ ‬بكل‮ ‬من‮ ‬متليلي‮ ‬وضاية‮ ‬بن‮ ‬ضحوة،‮ ‬وقد‮ ‬تم‮ ‬تحويل‮ ‬الجثث‮ ‬إلى‮ ‬مستشفى‮ ‬سيدي‮ ‬عباز‮. ‬


و في سياق مواز سجل ارتفاع عدد الجرحى إلى 64 شخصا من بينهم أطفال وشيوخ خاصة بحي "باب السعد" الذي سجل أكبر خسائر مادية. وأشارت مصادرنا إلى أن عدد البنايات المهدومة فاق 4000 بيت فيما سجل 10 مفقودين.
منسوب المياه ارتفع من 3 إلى 8 أمتار خلال ساعة وتجاوز المعدل السنوي


المغرب
و

وفاة عبد الكريم الخطيب مؤسس حزب العدالة والتنمية الاسلامي
- اعلن مصدر رسمي الاحد ان عبد الكريم الخطيب احد ابرز الشخصيات في الجيش الشعبي (ابان عهد الوصاية) ومؤسس حزب العدالة والتنمية الاسلامي (معارضة) قد توفي السبت عن 87 عاما.

عبد الكريم الخطيب في صورة من الارشيف (© ارشيف اف ب - عبد الحق سينا )
وكان الدكتور الخطيب المقرب جدا من العائلة المالكة مدافعا متحمسا عن اتحاد المغرب العربي وقد توقفت هذه العملية منذ بضعة عقود بسبب النزاع في الصحراء الغربية.

وكان الملك محمد الخامس كلف الخطيب وخلال السنتين الاوليين من حكم الملك الحسن الثاني اجراء اتصالات مع حركات التحرير الافريقية ولاسيما منها المؤتمر الوطني الافريقي والحركة الشعبية لتحرير انغولا.

وفي 1996 اسس الخطيب حزب العدالة والتنمية وتولى منصب امينه العام حتى 2004.



قطر


استقبل فخامة العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية مساء أمس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. ونقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي إلي أخيه فخامة العقيد القذافي وتمنيات سموه للشعب الليبي بمزيد من التقدم والرقي. ومن جانبه حمل فخامة العقيد القذافي معالي رئيس مجلس الوزراء تحياته إلي سمو الأمير المفدي وتمنياته للشعب القطري باطراد مسيرة الرخاء والازدهار. وتم خلال المقابلة بحث سبل دعم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.. كما تم استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وكان معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني قد التقي في وقت سابق أمس دولة الدكتور البغدادي علي المحمودي أمين اللجنة الشعبية العامة في الجماهيرية العربية الليبية. وتناول اللقاء العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
..اخبار هامة جدا.......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عطية المصرى :: منتدى عطية المصرى ::  منتدى الصحافة واخر الاخبار-
انتقل الى: